أفضل الطرق المجانية لتعلم البرمجة

أفضل الطرق المجانية لتعلم البرمجة
أفضل الطرق المجانية لتعلم البرمجة

أفضل الطرق المجانية لتعلم البرمجة

انتشرت البطالة في معظم البلدان مؤخرًا ، وانخفضت فرص العمل بشكل ملحوظ. وقد لجأ العديد من الأشخاص إلى العمل الحر عبر الإنترنت ، وذهب الأشخاص الممتازون إلى العمل الحر بأعداد كبيرة. ويرجع ذلك إلى عدة أسباب ، من بينها أنه لا يتطلب العديد من المعدات والقدرات للبدء ، كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول والإنترنت ، ويمكنك البدء في العمل من المنزل.

 

من مزايا العمل الحر أنه يمكن الاعتماد على الدخل ، والحياة الحرة يمكن أن تجني الكثير من المال ، والعمل الحر يمكن أن يحصل أيضًا على دولارات أمريكية ، وهو أمر جيد جدًا ، خاصة بعد سعر الدولار الأمريكي. معظم الدول العربية مرتفعة.

 

 

ما هو العمل الحر؟

العمل-الحر
العمل-الحر

 

العمل الحر هو مصطلح لنشاط تجاري يديره شخص يعمل لحساب شخصي ، والمفهوم الذي نسميه بالقطعة وكل ما يحتاجونه لبدء العمل على مهارة أو خدمة يمكنه تقديمها. يمكن تقديم أمثلة على الخدمات كعمل مستقل (البرمجة ، تركيب الصورة ، التصميم ، الإعلان ، الكتابة) والمزيد.

 

هناك بعض المواقع العربية التي يمكن أن تساعدك في البدء كمستقل ،  والتي يمكنك الإطلاع عليها من خلال هذا المقال ، انقر هنا.

 

هناك العديد من المهارات التي يمكنك تعلمها إذا لم تكن لديك خبرة في مجال أو مهارة معينة ، ومن أفضل هذه المهارات التي يمكن أن تساعدك في أن تصبح عاملاً مستقلاً أو مستقلاً هي البرمجة ، يمكنك فقط تعلم البرمجة لإنشاء الكثير من المال ، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يعرفون ما هي البرمجة.

 

ما هي البرمجة؟

ما هي البرمجة
ما هي البرمجة

من الناحية الفنية ، البرمجة هي عملية كتابة التعليمات والأوامر للأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف لتحقيق أهداف محددة, أو بطريقة أبسط ، البرمجة هي كتابة كود بلغة خاصة تسمى “لغة برمجة” لإنشاء برنامج لأداء وظيفة يطلبها المبرمج ، مثل تطوير برنامج دردشة ، أو حتى لعبة سباق. أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية قادرة على أداء هذه المهام ، لكنها بحاجة إلى من يشرح لهم ما يحتاجون إليه بلغة يفهمونها. وهنا يأتي دور المبرمج: لغات البرمجة هي لغات يمكن تحويلها تلقائيًا إلى لغات يمكن لأجهزة الكمبيوتر فهمها ، لكنها لغات دقيقة تتطلب تحسينًا. على سبيل المثال ، لا يمكنك إخبار هاتفك بإعطائك برنامج آلة حاسبة. أنت تصمم الواجهة ، وتقول للكمبيوتر بالضبط ما يجب فعله عندما يضغط المستخدم على كل زر. جهازك لا يفكر. المبرمجون هم الذين يقومون بإعداد طريقة تشغيل البرنامج أو ما يسمى بالخوارزمية ، ويقوم الكمبيوتر بتطبيقها حرفيًا.

 

أنت الآن تعرف ما هي البرمجة ، لكن كيف يمكنك البدء ؟ أو كيفية تعلم البرمجة ، أو ما هي الموارد الموثوقة والمجانية التي يمكنك الذهاب إليها لتعلم البرمجة.

 

أفضل موقع لتعلم البرمجة مجانًا.
1- موقع W3Schools

موقع-W3Schools
موقع-W3Schools

W3Schools هو موقع أكاديمي يعلم لغة تطوير الويب. يتضمن المحتوى دورات ومراجع متعلقة بـ HTML و Cascading Style Sheets و JavaScript و PHP و SQL و Bootstrap و JQuery ، ويستقبل الموقع أكثر من 60 مليون زائر فريد شهريًا. يمكنك النقر هنا لزيارة الموقع.

 

2- موقع Programiz

موقع Programiz
موقع Programiz

يساعدك هذا الموقع أيضًا على تعلم لغات البرمجة بطريقة بسيطة وسهلة ، يمكنك تعلم لغات متعددة مما سيساعدك كثيرًا في أن تصبح مبرمجًا ، يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

 

3 – موقع GeeksforGeeks

موقع GeeksforGeeks
موقع GeeksforGeeks

يحتوي موقع geeksforgeeks على شروحات لمعظم لغات البرمجة ومقالات وشروحات لمعظم الأشياء المتعلقة بعلوم الكمبيوتر .

يمكنك زيارته بالضغط هنا.

 

4- موقع Study Tonight

موقع Study Tonight
موقع Study Tonight

يشرح لك هذا الموقع جميع لغات البرمجة التي تحتاجها ويعلمك أيضًا جميع اللغات بطريقة بسيطة وسهلة دون عناء. ما يميز هذا الموقع أنه يمكنك التعلم مجانًا من خلاله ، يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.


5- موقع FreeCodeCamp

موقع FreeCodeCamp
موقع FreeCodeCamp

هذا الموقع مميز للغاية ، يمكنك من خلاله تعلم العديد من لغات البرمجة التي تريدها ، مما يساعدك من مبتدئ في مجال البرمجة إلى خبير في هذا المجال ، ويمكنك النقر هنا لزيارة الموقع.

 

وفي الختام نرجو أن يكون المقال مفيداً لك لمعرفة حساب السعرات الحرارية
هل أعجبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solverwp- WordPress Theme and Plugin