ما هي افضل 10 مواقع للعمل الحر

سنتعرف على ما هي افضل 10 مواقع للعمل الحر
ما هي افضل 10 مواقع للعمل الحر

ما هي افضل 10 مواقع للعمل الحر 

على مدى السنوات القليلة الماضية، أصبح العمل عن بعد خيارًا شائعًا في سوق العمل، حيث يتنافس مع الوظائف التقليدية التي تتطلب من الموظفين العمل لمدة تصل إلى 40 ساعة في الأسبوع، حيث تتيح فرص العمل الحر للعمال المرونة والحرية لأداء وظائفهم لذلك سنجيب عن ما هي افضل 10 مواقع للعمل الحر؟

 

لا يخفى على أحد أن منصات العمل عن بُعد قد غيرت الطريقة التي يؤدي بها المحترفون وظائفهم وكيف تعمل الشركات. من خلال هذه المواقع المنتشرة على نطاق واسع، يصبح من السهل على أصحاب العمل العثور على الأشخاص المناسبين للوظائف التي لا تتطلب التزامًا دائمًا. يمكن للمهنيين المستقلين أيضًا البحث ابحث عن الفرصة المناسبة لهم دون الالتزام بالعمل مع شخص واحد أو وكالة.

 

اقرأ أيضا: أفضل الطرق المجانية لتعلم البرمجة

ما هي افضل 10 مواقع للعمل الحر

جمعنا لك أفضل 10 مواقع مجانية عالمية وعربية وذكرنا أهم ميزات كل موقع.

أولا: منصات العمل الحر العربية 

في الآونة الأخيرة، ظهرت العديد من المواقع العربية المستقلة التي تعتبر من افضل 10 مواقع للعمل الحر والتي تقدم خدمات العمل عن بعد في مختلف بلدان العالم العربي، مما زاد من فرص الشباب الأشخاص الذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية.

ومن هذه المواقع نذكر:

1- سوق فن SouqFann 

سوق-فن-SouqFann - افضل 10 مواقع للعمل الحر
سوق-فن-SouqFann

 

الموقع مخصص للفنانين والحرفيين والمبدعين في مختلف المجالات، حيث يتيح لهم عرض منتجاتهم المتخصصة وبيعها من خلال منصة Fann Market التي تم إنشاؤها عام 2018 لدعم الفنانين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فضلاً عن مساعدتهم في التسويق. منتجاتهم او بضائعهم.

 

مميزات الموقع:

 السهولة والأريحية في العمل 

وامنح الحرفيين والفنانين الفرصة لتكريس أنفسهم بالكامل لمنتجاتهم، حيث يعتني الفريق الموجود في الموقع بالحملات الإعلانية والتسويقية، وحتى تسليم المنتجات من البائع إلى العميل.

انخفاض تكلفة التسويق 

لن يدفع البائع في سوق فن أي شيء لتسويق منتجه ما لم يتم بيع المنتج، حيث يتم خصم نسبة صغيرة جدًا من الربح كتسويق وتغليف وتسليم المنتج.

 الحريّة المتاحة للبائعين 

يمكن للبائعين تحديد أسعار مناسبة لمنتجاتهم دون تدخل من إدارة الموقع، ويمكنهم تقليل السعر الأصلي أو الحفاظ عليه بحرية خلال موسم ذروة المبيعات.

 

2- مستقلّ Mostaql.com 

مستقل -Mostaql.com  - افضل 10 مواقع للعمل الحر
مستقل -Mostaql.com

منصة شركة حسوب المستقلة مخصصة لربط الشركات وأصحاب المشاريع في العالم العربي بأفضل العاملين المستقلين المحترفين لضمان أقصى إنجاز للمشروع.

تحمي المنصة بشكل كامل حقوق أصحاب الأعمال والأفراد المستقلين، حيث يظل الموقع وسيطًا بين الطرفين حتى يتم الانتهاء من العمل بالكامل.

 

3- أريد Ureed 

أريد-Ureed  - افضل 10 مواقع للعمل الحر
أريد-Ureed

منصّة أخرى من منصات العمل عن بعد

ما أريده هو عبارة عن منصة خدمات تحرير عبر الإنترنت تربط أصحاب العمل بالعاملين المستقلين خاصة في مجال التحرير والترجمة.

وهي مصممة لتوفير مساحة يمكن لأصحاب الأعمال من خلالها نشر أي مشروع أو مهمة تتعلق بخدمات اللغة إلكترونيًا، ومراجعة العروض المتاحة، ثم اختيار المتقدمين الأكثر تأهيلًا وملاءمة لتنفيذ تلك المشاريع.

 

من ناحية أخرى، يتمتع المترجمون والمحررين بفرصة عرض أهم المشاريع المتاحة، وتقديم عرض للتنفيذ، وبدء العمل عندما يوقع عليهم صاحب العمل عقدًا.

 

4- تصميمي tasmeemME 

تصميمي-tasmeemME 
تصميمي-tasmeemME

تصميمي هي الشبكة الأولى المكرسة لتعزيز وتمكين المواهب الإبداعية العربية.

يوفر فرص عمل عن بعد بدوام كامل أو جزئي، بالإضافة إلى العديد من فرص العمل الحر الأخرى. توفر المنصة فرص عمل في مجالات التصميم المختلفة، بما في ذلك الهندسة المعمارية والتصميم الجرافيكي والتصوير الفوتوغرافي والرسوم المتحركة وأشكال فنية أخرى.

 

5- خمسات Khamsat 

موقع خمسات-Khamsat
موقع خمسات-Khamsat

موقع خمسات Khamsat من أشهر مواقع العمل الحر العربي حيث كان أول سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة.

يجمع الموقع بين الشباب العرب المستعدين لتقديم الخدمات، وفئات المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وتزويد الشباب العربي بدخل لائق، وتقديم خدمات عالية الجودة للأفراد والشركات الناشئة بأسعار اقتصادية.

 

ثانيا: مواقع العمل عن بعد العالمية 

إذا كنت ترغب في دخول سوق العمل المستقل العالمي، فمن افضل 10 مواقع للعمل الحر العالمية فهناك عدد لا يحصى من المنصات للاختيار من بينها، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن المنافسة على هذه المواقع أكبر وأكثر حدة، ويجب أن تكون لديك مهارات متقدمة ومحفظة ممتازة من أجل الحصول على عرض هناك. .

 

نشير إلى ما يلي:
1- موقع Up Work 

موقع-Up-Work
موقع-Up-Work

إنه أحد أشهر مواقع العمل عن بعد في العالم. نظرًا لأن النظام الأساسي يعتمد على النظام السحابي، يُعرف بأنه أكبر مكان تجمع لأصحاب العمل والباحثين عن عمل.

الموقع مثالي للشركات من جميع الأحجام بالإضافة إلى العاملين لحسابهم الخاص مع مجموعات مهارات مختلفة.

 من أهم ما يميّز موقع Up Work 

القدرة على اكتشاف أصحاب العمل المزيفين أو المستقلين تحافظ على سلامة المستخدمين.

سهولة الاستخدام 

من ناحية العاملين لحسابهم الخاص، يمكن أن يصبح تقييم المرشحين عملية صعبة بسبب نقص التواصل المباشر بين أصحاب العمل والمرشحين.

هنا، تبرز Up Work لخدمة المقابلات عبر الإنترنت والقدرة على جدولة اجتماعات ثنائية الاتجاه، مما يمنح أصحاب العمل خيار تقييم احتمالية المتقدمين وزيادة فرصهم في العثور على المناسب.

قنوات للتواصل داخل الموقع

التنسيق بين أعضاء فريق العمل أمر بالغ الأهمية لضمان الإنتاجية واستمرارية العمل. هنا، يتيح الموقع التواصل بين أصحاب الأعمال وأعضاء الفريق من خلال قنوات الدردشة الخاصة، مما يسهل عملية تقديم الملاحظات للموظفين المستقلين ومشاركة الملفات والمستندات المختلفة معهم.

القدرة على تتبع المستقلين بسهولة

في الوقت الذي يصعب فيه على أصحاب العمل تتبع العاملين لحسابهم الخاص، خاصة وأنهم لا يحتاجون إلى أن يكونوا في مكتب، تقدم Upwork أدوات تسمح لأصحاب العمل بالتحقق من ساعات عمل الموظفين. بالإضافة إلى إعداد الحسابات الممولة مسبقًا وترتيب الفواتير بالساعة.

محرّك بحث مستقل 

تقدم Upwork محرك بحث مدعومًا بعلوم البيانات ومجموعة من الخوارزميات الموثوقة، مما يمكّن الشركات من تضييق قوائمها الطويلة من التعيينات المحتملة والسماح للموظفين المستقلين بفحص الوظائف التي تتناسب مع مستوى مهاراتهم بكفاءة.

 

 2- فريلانسر Freelancer.com 

فريلانسر-Freelancer.com 
فريلانسر-Freelancer.com

يجمع الموقع ملايين المستخدمين والمستقلين وأصحاب العمل من أكثر من 247 دولة حيث يوفر لهم العديد من الأدوات الأساسية والمتقدمة وفقًا لمهاراتهم.

إنه موقع موثوق حيث يشهد أرباب العمل والمستقلون بكفاءته وتميزه. سواء كنت ترغب في العمل في مشروع متعلق بالبرمجة أو إدخال البيانات أو المجال الإبداعي أو أي شيء آخر، ستجد ما تبحث عنه في Freelancer.com.

 

أهم مميزات الموقع 

 وفرة الفرص المتاحة 

من خلال هذا الموقع، يمكن لأصحاب العمل تصفح مجموعة واسعة من الكفاءات والمهارات، وعرض الملفات الشخصية المستقلة.

كل ما عليهم فعله هو نشر المشروع الذي يريدون إنجازه وسيحصلون على العديد من الطلبات في غضون دقائق. بالنسبة للعاملين لحسابهم الخاص، يمكنهم الحصول على مجموعة متنوعة من الوظائف والأعمال والمشاريع التي تناسب مهاراتهم.

طرق دفع آمنة 

إذا كان الموقع يوفر نظام دفع آمنًا لضمان حقوق صاحب العمل، فلن يدفع صاحب العمل المبلغ المطلوب ما لم يتم العمل بأفضل طريقة ممكنة.

يضمن حقوق الأشخاص المستقلين الذين يتقاضون أجورهم بمجرد انتهاء عملهم.

سهولة مراقبة سير العمل 

يسمح موقع Freelancer.com لمستخدميه بتتبع تقدم العمل في مشروع معين من خلال حساب الوقت الذي يقضيه العمل في هذا المشروع وتبادل المعلومات والتحديثات بين أصحاب العمل والعاملين المستقلين عبر الدردشة الحية، في أي مكان وفي أي وقت، عبر برنامج تطبيقات الهاتف المحمول. 。

 

3- موقع  PeoplePerHour  

موقع- PeoplePerHour
موقع- PeoplePerHour

الموقع عبارة عن منصة عمل عن بُعد مصممة لتمكين المهنيين في جميع أنحاء العالم من القيام بالعمل الذي يحبونه.

يوفر مجموعة من الأدوات لإدارة المهام المختلفة المتعلقة بالعمل الحر. النظام الأساسي مجهز بالعديد من الميزات مثل الفواتير وإدارة الحساب ومراجعة الطلبات والمزيد.

أهم مميزات الموقع 

خيارات متعددة للدفع

يمكن للمستخدمين اختيار طريقة الدفع التي تناسبهم سواء كانت دفعة شهرية أو دفعة لمرة واحدة أو دفع تقسيط.

ضمان حقوق المستخدمين

نظرًا لأن صاحب العمل يحتاج إلى دفع جزء من المبلغ المتفق عليه قبل أن يبدأ العامل المستقل العمل في المشروع ويضمن أيضًا اكتمال العمل حتى يدفع صاحب العمل المبلغ المتبقي.

 

سهولة إدارة الحسابات الشخصية

يوفر PeoplePerHour للمستخدمين الفرصة لإدارة حساباتهم والوصول بسهولة إلى جميع المعلومات والأدوات اللازمة التي يحتاجون إليها.

 

4- موقع Guru.com  

موقع-Guru.com- 
موقع-Guru.com-

العثور على الأشخاص المهرة أمر سهل مع Guru. توفر المنصة، المصممة خصيصًا لربط أصحاب العمل بملايين الأفراد الفريدين، فرصة لتزويد الأفراد بالقدرات المناسبة وتحديد ما إذا كان أصحاب العمل يبحثون عن أفراد من مدينة أو دولة معينة، ويسهل الموقع عملية الاتصال هذه. بين العاملين لحسابهم الخاص وأرباب العمل، قم بتنسيق كل شيء بينهم، بدءًا من اتفاقيات الدفع، وحتى مشاركة ملفات العمل.

 أهم مميزات الموقع 

طرق دفع آمنة 

إذا كان الموقع يتميز بمدفوعات تلقائية آمنة، إما بالساعة أو شهريًا، أو بمبلغ محدد. كما يوفر إمكانية النزاع وطلب إعادة التمويل إذا لم يتم استلام المبلغ بالكامل.

 إمكانية الدعاية للوظائف 

يسمح الموقع لأصحاب العمل بتشغيل حملات إعلانية صغيرة للوظائف التي ينشرونها، حيث تظهر في الجزء العلوي من صفحة البحث، مما يضمن رؤيتهم من قبل معظم المستقلين.

سهولة إدارة المشاريع 

يسهل الموقع إدارة المشاريع وتحديد المهام والتواصل بين أصحاب العمل والمستقلين، حيث يتم ذلك من خلال لوحة تحكم واحدة، والتي تمكن أصحاب العمل من مشاركة ملفات العمل وإجراء مناقشات خاصة أو جماعية.

 5- موقع لينكد إن Linkedin  

موقع-لينكد-إن-Linkedin- 
موقع-لينكد-إن-Linkedin-

بغض النظر عن تخصصك أو مجال عملك، من المهم أن يكون لديك ملف تعريف على Linkedin. بدلاً من ذلك، تأكد من تحديث ملفاتك دائمًا، حيث يساعد ذلك في بناء شبكتك والتعرف على أشخاص جدد في العالم الاحترافي.

مع LinkedIn، يمكنك تحديد طبيعة الوظيفة التي تريدها (بدوام كامل، بدوام جزئي، لحسابهم الخاص، وما إلى ذلك). ابحث عن فرص عمل تتناسب مع مهاراتك وخبراتك وابحث عنها.

أهم مميزات الموقع 

شبكة عالمية 

على LinkedIn، يمكنك العثور على شركات دولية من جميع أنحاء العالم والتواصل مع أرباب العمل من مختلف البلدان والثقافات. بمعنى آخر، يمكنك الوصول إلى سوق عمل عالمي غير محدود.

 

تحديثات مستمرة وسهولة العثور على الوظائف

نظرًا لأن فريق LinkedIn حريص على التحديثات المستمرة، فستتمكن دائمًا من رؤية أحدث الوظائف المنشورة، ويمكنك أيضًا تخصيص بحثك وإنشاء فئات مختلفة لنوع الوظائف التي تبحث عنها للحصول على إشعارات بكل جديد الفرص المنشورة في هذه الفئة.

القدرة على بناء سيرة ذاتية في الموقع

عندما تنشئ ملفك الشخصي على LinkedIn، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية تتضمن جميع خبراتك ومهاراتك، وحتى إجراء اختبارات لتقييم مهاراتك، حيث سيتم نشر هذه الاختبارات على ملفك الشخصي ليراها أصحاب العمل، مما يزيد من فرص نجاحك في الحصول على وظائف مختلفة.


تجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة متنوعة من مواقع العمل المستقل الأخرى، بعضها عام وتشمل جميع المجالات، والبعض الآخر متخصص في مجالات محددة مثل التصميم والبرمجة والترجمة وما إلى ذلك. يمنحك هذا مجموعة واسعة من الخيارات التي تتناسب مع مهاراتك وخبراتك.

 

هل جربت العمل الحر عن بعد؟

ما هي منصات العمل المستقل التي تعاملت معها؟

ما هي النصيحة التي تقدمها لمن يدخلون هذا السوق؟

شاركونا آراءكم من خلال التعليقات،

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solverwp- WordPress Theme and Plugin